يا أهل الله..هل من خبر عن رئيس اللجنة ألأولمبية العراقية المختطف؟؟

جلال جرمكا / كاتب وصحفي عراقي / سويسرا

عضو ألأتحاد الدولي للصحافة وعضو منظمة العفو الدولية

tcharmaga@hotmail.com

رئيس اللجنة ألأولمبية وفي كافة البلدان ، أنشاءالله( دولة ولاية بطيخ) هو بدرجة وزير رسميأ ..أما أجتماعيأ وشعبيأ فهو بدرجة رئيس الحكومة ..نعم أنه رئيس اللجنة ألأولمبية ..هل تعرفون اللجنة ألأولمبية؟؟؟.

منذ منتصف تموز الماضي يختفي ( السيد أحمد الحجية السامرائي ) .. هكذا سمعنا .. نعم لقد قرأنا الخبر عبر ألأنتريت والخبر يقول بالنص :بغداد، العراق (CNN)-- تمّ اختطاف رئيس اللجنة الأولمبية العراقية أحمد الحجية السامرائي، السبت 15 / 7 / 2006 في بغداد.وقالت مصادر إنّ اختطاف السامرائي برفقة عدد من أعضاء اللجنة وعاملين فيها عندما كانوا يعقدون اجتماعا في أحد ضواحي بغداد.ونقلت التقارير عن أحد أعضاء اللجنة قوله إنّ من ضمن المختطفين أيضا جمال عبد الكريم وصائب الحكيم وهما من أرفع أعضائها.وقالت مصادر إنّ المختطفين الذين كانوا يرتدون زيّ المغاوير اقتحموا قاعة الاجتماع، ثم قاموا بعملية الاختطاف.وعلى الفور قرّر نائب رئيس اللجنة تعليق الأنشطة الرياضية لاسيما أنّ الآونة الأخيرة شهدت عدة عمليات اختطاف شملت رياضيين عراقيين.

منذ ذلك التأريخ لم نسمع أي خبر عن ذلك المسؤل وبقية المختطفون.. وهنا تبرز عدد من ألأسئلة :

ـ ياترى من له المصلحة بخطف وقتل الرياضيين والمسؤلين على الشؤون الرياضية ؟؟؟.

ـ ياترى لماذا هذا التعتيم من قبل وزارة الداخلية على الموضوع ؟؟؟.

ـ اليس من العجب عندما لانسمع أي تعليق من السادة المسؤلون ؟؟.

ـ ونفس الشىء بالنسبة الى القوات ألأمريكية !!!.

المفارقة الغريبة والغريبة جدأ ككل ألأشياء في وطننا الجريح :

عندما أخطف ( ألأخوان !!) جندي أمريكي من أصل عراقي..سمعنا وشاهدنا وقرأنا العجب حيث :

ـ غلقوا منطقة الكرادة بأكملها.. نزلت القوات ألأمريكية( بدباباتهم وهمراتهم وكلابهم وكبار ضباطهم وطائراتهم / الحربية وذات المروحة الواحدة وذات المروحيتان ) والجميع في حالة أستنفار عام وهم يبحثون عن ( ألأخ المختطف ) ، وتستمر العملية يومان .. والعالم .. وأهل الكرادة ... طز بالجميع .. قاتل مقتول عشرة عشرون أنشاءالله مئة ..!! المهم العثور على الجندي................... ياسبحان الله !!!.

هذه تذكرني برسم كاريكاتوري شاهدتها قبل عقود وكانت كالأتي:

سيارة أسعاف تمشي بسرعة جنونية في سوق مزدحم .. وقد دهست العشرات من الناس ( الغلابة ) ناهيك عن ألأضرار المادية .. السائق يخاطب الذي يجلس بجانبه ويقول :

ـ ليس مهما مايحصل..المهم أن ( نوصل المريض الذي نحمله ) بأسرع وقت للمستشفى !!!.

طيب يا أخي السائق والجماعة الذين دهستهم ..؟؟؟........... لاجواب !!!.

بعد منطقة الكرادة ( جاءت أخبارية ) تفيد بأن الجندي المختطف في مدينة الثورة !!!.

ما أن سمعوا الخبر حتى ( شمروا عن ساعدهم .. وعينك ماتشوف ) .. هيئوا آلآلآف من ( المارينز .. والقوات البرية والجوية وألأستطلاع والهندسة والبرمائيات ـ لكون مدينة الثورة كلها نهيرات وجداول للمياه ألأسنة ـ وضفادع بشرية وخيالة وأنظباطية ومروحيات وطائرات حربية ومقاتلات ومظليين وكلاب بوليسية وكلاب صيد ومجندات و سلاح الدروع ووووووو ) .. أعلنوا المنع التجول .. السماعات تنادي :

ـ الحاضر يبلغ الغائب.. منع تجول .. أي واحد يظهر سيتعرض لأطلاق نار كثيفة.. لقد أعذر من أنذر !!!.

وتبدأ القوات بالتفتيش... ( شارع شارع .. دربونة ..دربونة .. حي ، حي ، بيت ، بيت ) والنتيجة لاجندي ولاخبر عن الجندي !!!.

تستمر الحالة لأيام والمواطن المسكين ( حبيس داره ) لولا تدخل رئيس الوزراء الذي أمر بسحب القوات وأنهاء حالة ( منع التجول ) .... خلف الله عليه !!.

طيب.. صحيح أن ألأخ الجندي المختطف هو أيضأ بشر ومن لحم ودم وبشر... ولكن ياترى :

ـ هل ألأخ رئيس اللجنة ألأولمبية ( مو بشر )؟؟؟؟ .. أم ماذا؟؟ .

الجندي المخطوف ينزف ( دم نقي عيار 24 قيراط ) .. أما السيد رئيس اللجنة ألأولمبية ينزف ماء بارد .. هل هذا صحيح ؟؟؟.

وألأغرب لم نسمع أية أستنكارات بحجم الحادثة سوى القليل فقط ومنها :أستنكر رئيس المجلس الاولمبي  الآسيوي الكويتي (الشيخ أحمد الفهد) عملية اختطاف رئيس اللجنة الاولمبية  العراقية أحمد السامرائي وأمين السر العام عامر جبار وبعض اعضاء  اللجنة الاولمبية ومسؤولين رياضيين عراقيين والتي جرت خلال انعقاد  اجتماع لهم في مقر اللجنة الاولمبية العراقية في بغداد.   وأعرب الفهد عن اسفه الشديد لهذه العملية والتي وصفها بلا  اخلاقية داعيا الجهات المختطفة الافراج عن جميع المختطفين وتأكيد  سلامتهم مؤكدا بأن مثل هذه العملية لا تحترم الشباب الرياضي في  العراق وتوجهاتهم والجهود المبذولة من قبلهم لنبذ العنف والارهاب في  العراق.

وقد تفضل السيد رئيس اللجنة ألأولمبة الدولية ( خلف الله عليه أيضأ ) وصرح مايلي :

ناشد البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الاوليمبية مختطفي الرياضيين العراقيين بسرعة إطلاق سراحهم وعلى رأسهم رئيس اللجنة الاولمبية العراقية أحمد السامرائي.

يذكر ان اللجنة الاولمبية العراقية تم تشكيلها اول مرة عام 1948، ويعد السامرائي الرئيس الرابع عشر لها.

يشار الي ان رئيس اللجنة الأولمبية العراقية احمد عبد الغفور السامرائي نجح في اعادة العراق الي الاسرة القارية والمجلس الاولمبي الاسيوي بعد انتخابه رئيسا للجنة مطلع عام 2004 وتمكن من اقناع المؤسسات الرياضية في العالم لتقديم المساندة الي الرياضيين العراقيين للتخفيف من وطأة المشاكل التي كانت تعترضهم خلال الفترة الماضية.

ياسادة ياكرام يا مسؤلي الحكومة العراقية ( حفظكم الله ورعاكم أنشاءالله تعالى يارب ): 

اليس من الواجب الوطني وألأخلاقي أن نعرف شيئأ ( ولو خيط رفيع ) عن رئيس اللجنة ألأولمبية الوطنية العراقية المختطف منذ ستة أشهر ،السيد / أحمد عبد الغفور السامرائي.. أم هنالك ألأهم من حياة المواطن حتى لو كان بدرجة السامرائي ؟؟؟

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com